• آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - الساعة:17:49:14
آخر الأخبار
شؤون دولية
"رؤية تعليمية متميزة: إسهامات الدكتور سعيد أبو عالي في نهضة التعليم"
تاريخ النشر: الاثنين 12 فبراير 2024 - الساعة 01:23:36 - الدمام: سعيد بن حامد العجرفي

في العقود الماضية، شهدت المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية تحولات ملهمة في القطاع التعليمي، بفضل الجهود المتفانية والقيادة المتميزة لسعادة الدكتور سعيد بن عطيه أبو عالي، الذي شغل منصب مدير عام التعليم بالمنطقة. 

 

عمل الدكتور سعيد منذ نعومة أظفاره كمعلم رائد في المرحلة الابتدائية، حيث تم تعيينه في سن الثانية عشرة بناءً على النجابة والذكاء الذي لاحظه المفتشون وزملاؤه المعلمون. كان تعيينه مبشراً بمستقبل مشرق، إذ أظهر قدرات فائقة في القيادة وتحمل المسؤولية في سن مبكرة جداً. 

 

عقب تخرجه من الجامعة، تقلد الدكتور سعيد منصب معيد، مواصلاً في نفس الوقت رحلته الأكاديمية. لم يكتفِ بدرجة البكالوريوس، بل واصل تعليمه وحصل على الدكتوراه بتفوق من إحدى الجامعات الراقية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان بحثه العلمي محل تقديرٍ وإعجابٍ وصُنف الأول بين الدارسين.

 

يُعد الدكتور سعيد أبو عالي مثالاً يُحتذى به في الإخلاص والتفاني في العمل، وقد قدم الكثير لوطنه ومجتمعه. إن طريقه الحافل بالإنجازات ليس فقط مصدر فخرٍ له شخصياً، ولكنه كذلك لكل مواطن في هذا الوطن الغالي.

 

يعتبر الدكتور سعيد بن عطية أبو عالي نموذجًا للعطاء والجدية في التعليم، وقد استحق الشكر والتقدير ويستمر في استحقاقه نظير ما قدمه من خدمات جليلة للنهوض بالتعليم في المنطقة الشرقية. خالص الدعوات له بمزيد من التوفيق والسداد، ودمت فخراً وركيزة لهذا الوطن العزيز.

 

كُتبَ هذا المقال بكل التقدير والاعتزاز من قِبل الأستاذ سعيد بن حامد العجرفي، مدير الإشراف التربوي السابق بالمنطقة الشرقية، في يوم السبت 

تاريخ ٢٩/٧/١٤٤٥

الموافق ٢٠٢٤/٢/١٠.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن