• آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - الساعة:17:49:14
آخر الأخبار
شؤون محلية
السفير "بحاح" يستقبل أبناء الجالية اليمنية في مصر
تاريخ النشر: الاربعاء 22 نوفمبر 2023 - الساعة 17:39:23 - القاهرة: توفيق الفلاح

 

  استقبل المهندس خالد محفوظ بحاح، سفير بلادنا في مصر،عددا كبير ا من أبناء الجالية اليمنية بمقر السفارة، حيث قدموا التهاني له بمناسبة تعيينه سفيراً فوق العادة ومفوضا لدى جمهورية مصر العربية، بنص القرار رقم (20) لسنة 2023م. 


وخلال اللقاء رحب السفير بحاح بأبناء الجالية مؤكدا على ضرورة  عقد   لقاءات يومية لمدة أسبوع فى مقر البعثة من الساعة الثانية عشر ظهراً يومياً،  للقاء بابناء الجالية وأعرب خلاله اللقاء عن إعتزازه وتقديره لهم، واستمع السفير بحاح إلى عدد من المقيمين في القاهرة والطلاب الدارسين الذي تلخصت مطالبهم في صرف ماتبقى من مستحقاتهم المالية وتسوية اوضاعهم، والإقامات، مؤكداً على دعم السفارة الكامل لهم وحرصها على تسيير معاملاتهم، وذلك لتعزيز جسور التواصل بين أبناء الجالية اليمنية فى الخارج والوطن الأم اليمن.


واختتم السفير بحاح اللقاء الأسبوعي قائلاً: سفارة اليمن هي ممثل اليمنيين بالخارج لدي مؤسسات الدولة المصرية فنحن ضهركم وعلى استعداد تام ودائم للعمل على تلبية احتياجاتكم ورغباتكم دون كلل أو ملل. واكد السفير بحاح أن كل مطالبهم ستكون محل أهتمام الحكومة وستلقى اﻹهتمام والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.


ومن جانبه وجه السفير بحاح عميق شكره وتقديره للجالية اليمنية  في مصر، لحفاوة الترحيب، وكذلك حرصهم على  الحضور وهذا يعكس مدى انتمائهم لوطنهم اليمن، مشددا على أنه سيعمل بكل الوسائل لتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين والاتفاقات المشتركة فى جميع المجالات.


ولاقى قرار تعيين المهندس خالد محفوظ بحاح سفيرا لليمن في مصر، بترحاب وتفاؤل منقطعي النظير من قبل أبناء الجالية اليمنة في مصر، حيث يقطن  حوالي اثنين مليون يمني من مختلف الأطياف السياسية والمناطق الجغرافية بما فيهم اسر قيادات الدولة اليمنية والدارسين وجرحى الحرب.


وعبر أبناء الجالية عن سعادتهم باتاحة الفرصة لهم للقاء بالسرير للتعرف عليه عن قرب واطلعه على احتياجاتهم وملامسة همومهم ومشاكلهم .


و اعتبر مراقبون تحدث إليهم "موقع أخبار العالم الآن" أن تعيين بحاح، بما يمثله من موقع سياسي، كرجل تقلد مناصب عليا، أمر يعكس الأهمية القصوى التي تمثلها مصر بالنسبة لليمنيين، حيث تستضيف أكثر من مليوني يمني، أغلبهم نزحوا بسبب الحرب في البلاد، ويحل بحاح خلفاً للسفير محمد علي مارم الذي عين في منصبه عام 2016م .

 

و يتطلع أبناء الجالية اليمنية إلى توطيد الآواصر التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها خلال المرحلة القادمة، واستمرار تفعيل علاقات التعاون والتنسيق مع مصر، بما يحقق الغاية والهدف من البناء التاريخى للعلاقات الثنائية اليمنية المصرية، ويحرص اليمن دائما على استمراراها على مختلف المستويات، مشيدا بالدعم والمساندة والمواقف الداعمة للشرعية اليمنية، وبالاهتمام الحقيقى لليمنيين المتواجدين بالقاهرة.


الجدير بالذكر أن السفير خالد بحاح، شغل العديد من المناصب، أبرزها رئيساً للحكومة، كما شغل منصب نائب رئيس الجمهورية، وقبل ذلك شغل مناصب وزارية، ولد خالد محفوظ بحاح في محافظة حضرموت، تلقى تعليمه في محافظة عدن. ثم حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة بونا بالهند سنة 1990، ثم حصل من نفس الجامعة في 1992 على ماجستير تجارة وإدارة أعمال.

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن