• آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - الساعة:17:49:14
آخر الأخبار
أخبار وتقارير
 تيار الصالح يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة أخر المستجدات على الساحة الوطنية
تاريخ النشر: الاربعاء 06 سبتمبر 2023 - الساعة 21:22:01 - خاص

 

     عقدت الهيئة العليا لتيار الصالح اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023م اجتماعه الدوري الثاني برئاسة العميد فضل الهزمي- رئيس تيار الصالح، وبحضور الأستاذ، وليد حيدان نائب رئيس التيار، و د. ناصر القدراي الأمين العام، والأستاذ طه اليرمي رئيس هئية الرقابة والمحاسبة وأعضاء الهيئة العليا والدوائر الآعلامية وعدد من أعضاء التيار من داخل اليمن عبر برنامج جوجل ميت.
 وناقشت العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بتعزيز البناء التنظيمي لتيار الصالح ومرجعيته واعادة الهيكلة التنظيمية، والوضع السياسي التي مرت به البلاد ومانتج عنه من انقسام وحروب وصراع، والجهود المبذولة لتوحيد الكلمة والصفوف، لما فيه من خدمة التنظيم والوطن.  

    وقد تحدث الاخ العميد فضل الهزمي- رئيس تيار الصالح بكلمة اشار فيها الى اهمية الظروف والمتغيرات التي تنعقد في ظلها هذا الاجتماع للهيئة العليا، وقال ان اللقاء هذا سيقف امام تلك التحديات لاتخاذ القرارات المناسبة، و يستمر التيار في نضاله الدؤوب على درب النهج الديمقراطي التعددي مهما كانت الظروف لان الديمقراطية هي الخيار الحضاري للبناء وصنع التقدم للوطن.

    واشار الاخ الرئيس الى أهمية إنعقاد مثل هذا المؤتمر مع اعضاء التيار واهمية اثرائها بالنقاشات المسؤولة والاراء الصائبة معلناً عن عدد اربعون منحة للإعلاميين وسبق ان نفذنا 20منحة للإعلاميين عبر وكالة الدولية للإعلام– فرنسا بتنسيق من الآخ د. توفيق الفلاح.. متمنياً على الجميع الاسهام الفاعل بالآراء الطيبة ولما فيه خدمة تيار الصالح وتعزيز وتطوير بنائه التنظيمي منوها بما تضمه الاجتماع من نخبة من رجالات اليمن المشهود لهم بالعلم والثقافة والتاريخ.

    ثم تحدث الأخ وليد حيدان نائب رئيس التيار ان تيار الصالح يحمل شعار البناء لا الهدم والمكايدة والابتزاز السياسي ، ولقد تعلمنا من بعضنا البعض ولم يكن لدي التيار  فلاسفة ومنظرين حول الديمقراطية ولكن الديمقراطية بالنسبة للتيار هو سلوك داخل صفوفه ومع الاخرين.. ومن يريد ان يتعلم فسوف يتعلم ومن لديهم مناعة في عدم التعلم فانهم سيظلون غير قادرين على فهم الديمقراطية.. فالديمقراطية سلوك واخلاق وبناء.

  ثم استعرض د. ناصر القدراي – الأمين العام  خطة تيار الصالح للعام 2023/2024 م وضرورة رفع وتيرة العمل التنظيمي والسياسي لتحقيق الأهداف المرجوة الاستماع إلى تقرير مفصل حول لإنجاز المهام الموكلة للقيادات على مستوى المحافظات.

 وكانت هيئة الرقابة والمتابعة بقيادة الأستاذ طه اليريمي ونائبته الأخت فاطمة قد استعرضا مستوى الاداء التنظيمي لأعضاء التيار وأماكن عملهم، وشددت الهيئة على ضرورة الانضباط التنظيمي واضطلاع اعضاء التيار بادوار ريادية في مجال خدمة قضايا المجتمع وتحسس هموم الناس والمساهمة في معالجتها بما يتفق مع منهجية التيار وطبيعة تكوينه التي انبثقت من بين اوساط جماهير الشعب، واستلهمت امالهم وتطلعاتهم.

 

   وأوضح الاجتماع أن تيار الصالح يعتبر الصخره الصلبه التي تتحطم عليه كل المشاريع الصغيرة والضيقه المتربصه باليمن ،بإعتبار تيارالصالح الرافع الحقيقي لنضال وكفاح شعبناءاليمني لإستعادة دولته وإيقاض الروح الوطنيه الصادقه والولاء لكل الموتمرين الآحرار الصادقين وعمة أبناء الشعب لشخص الشهيد الراحل علي عبدالله صالح الذي حمل مشروع وطني جامع وشامل لكل اليمنين وضحى بحياته لإجله وخلق وعي ناضج وإدراك ثاقب لمجريات الأمور المحيطة والمتربصة بالوطن .

  وأكد الاجتماع اهمية تكثيف التوعية في أوساط اليمنيين في الداخل بأدبيات تيار الصالح ودوره الرائد الفعال في الحياة السياسية والاجتماعية ودوره التاريخي في الحفاظ على وحدة اليمن ومكاسب ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين ، وما قدمه من تضحيات جسيمة في سبيل الحرية والتعددية والحفاظ على الوحدة الوطنية والذي كان آخرها الشهداء العظماء ابطال انتفاضة الثاني من ديسمبر٢٠١٧م، وفي مقدمتهم مؤسس المؤتمر الشهيد الزعيم علي عبد الله صالح ورفيق دربه الأمين العام الشهيد عارف الزوكا.

    أدار الاجتماع د. توفيق الفلاح وتنسيق الأستاذ مصطفى منصر والآستاذة فاطمة وقد حثت الهيئة العليا في ختام الاجتماع إلى اصطفاف القاعدة الجماهيرية لابناء شعبنا حول السفير أحمد علي عبدالله صالح والقيادة في الساحل الغربي العميد طارق صالح لتحقيق المنجزات التنموية، ودعت كافة القوى الوطنية الى حشد الجهود والطاقات لتحقيق الطموحات والتطلعات المنشودة في مجالات البناء والتنمية وتكريس روح الحوار ونشر قيم التسامح والمحبة والاخاء بين الجميع ولما فيه تحقيق مصلحة الوطن وازدهاره . " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " صدق الله العظيم 

التعليقات
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الصحافة الآن